تخطى إلى المحتوى

الحجامة تساعد في علاج ضعف المبايض واضطراب الهرمونات 2024.

  • بواسطة

لا يمكن القول إلا أن فتحاً طبياً جديداً صار يلوح في الأفق على المستوى العالمي.
لقد استطاعت الحجامة أن تهز عروش أمراض ظلت مستعصية ومستحيلة الشفاء على مدى أعوام طويلة مثل الشقيقة والعقم والأمراض الجلدية وغيرها.
فقد حققت الحجامة الطبية نتائج باهرة على مستوى هذه الأمراض وغيرها الكثير ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار ممارسة هذا النوع من التداوي بشكل علمي موثق ليتمكن الناس من الاستفادة من هذه الجوهرة الطبية المعجزة.

وهناك شروط وقيود لعمل الحجامة يجب اتباعها للتوصل لنتائج طبية مرضية.

كما أن للحجامة مواعيد سنوية فلا يمكن تطبيقها في فصل الصيف لارتفاع الحرارة مما يجعل الدم أكثر ميوعة وهيجان، كما أن عدم الالتزام بتلك الشروط والقوانين يضعف من أثر عملية الحجامة من حيث تخليص الجسم من الشوائب والسموم والأخلاط الدموية كما أن إجراء الحجامة والمعدة ممتلئة قد يسبب القيء أو الغثيان.

وقد أثبتت التجارب العلمية والأبحاث أن للحجامة فائدة جمة للسيدات اللاتي يعانين من ضعف المبايض واضطراب الهرمونات مثل هرمون الحليب واضطرابات الدورة الشهرية وبعض الألياف الرحمية وتكيسات المبايض والأورام الحميدة والأكياس الدموية.

كما أثبتت التجارب العلمية أن الحجامة الطبية تساعد في علاج الكثير من حالات العقم الناتجة عن كسل المبايض أو زيادة هرمون الحليب ((البرولاكتين)).

وقد لوحظ ازدياد فرص الحمل لدى السيدات اللاتي يعانين من العقم بنسبة 60% بعد إجراء عملية الحجامة الطبية على هؤلاء المرضى.
نتيجة لتنشيط الغدة النخامية التي بدورها مسؤولة عن إفراز هرمونات الأنوثة والهرمونات المنشطة للمبايض. كما أن وضع كاسات الهواء على المواقع المحددة يساعد في تنشيط المبايض وتخفيف انسداد أنابيب فالوب الناتجة عن وجود مواد مخاطية لزجة نتيجة للإصابة المتكررة بالتهابات الحوض.

كما تعمل على زيادة نشاط الخلايا في موضع الحجامة فيزداد نشاط الهرمونات التي تؤثر على العديد من أعضاء الجسم مثل المبايض والغدة النخامية.

فالحجامة ممكن أن تلعب دور أساسي في علاج بعض الأمراض مثل:
1. آلام الجسم الحادة فتعطي نتائج عالية في التخلص من الألم بنسبة 70%.
2. أو تكون علاج مساعد لطرق علاج أخرى مثل العلاج الكيماوي في حالات السرطان بعد الحجامة يستجيب الجسم للعلاج بصورة أفضل بجرعات أقل وفي مدى زمني قصير.
3. أو تكون علاج تكميلي مثل حالات الشلل.
4. أو لا تصلح على الإطلاق في حالات الحوادث والنزيف الداخلي أو الكسور والحالات الغير مشخصة.

د. هالة خليفة عبد الرحيم

والتي تريد اي معلومه تخبرني وراح انزلها لها طبعا بتكون من كل دكتور متخصص في الاسئله

اناعندي كسل بالمبااااااايض هل الحجااااامه تساااعدني وايش المواضع الخاصه لها وهل هي كاسات الهوى ولا الحجامه العاديه ارجوالنظرفي موضوعي

تسلمييين

خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبشه خليجية
اناعندي كسل بالمبااااااايض هل الحجااااامه تساااعدني وايش المواضع الخاصه لها وهل هي كاسات الهوى ولا الحجامه العاديه ارجوالنظرفي موضوعي

الغاليه اذا حابه بعطيج عنوان المركز وسيري وشوفي

ابغي العنوان لو سمحتي

ممكن عنوان المركز على العام عسب الكل يستفيد؟ ويزاج الله ألف خير

خواتي اعرف اشهر حجامة في بو ظبي وعندها شهادة في الحجامة الشرعية من الطب النبوي وتجي عندج للبيت واحنا مجربيها ايديها عافية وتحجم الريال بوجود زوجته او امه وماشاء الله عليهاتحجم لمعالجة التكيسات والهرمونات والعقم والبدانة——– خبرة تراني استفاديت وايد من الحجامة وحبيتكم تستفيدون ورقمها على الخاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.