تخطى إلى المحتوى

امتحان «سيبا الرياضيات» 17 أبريل والنتائج 22 مايو‏ 2024.

  • بواسطة

امتحان «سيبا الرياضيات» 17 أبريل والنتائج 22 مايو‏
المصدر: ‏حمدي أبوزيد ــ أبوظبي التاريخ: 01 أبريل 2024

أعلنت مديرة إدارة التخطيط والتنسيق في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يمنى حمد، أن الامتحان العام لقياس الكفاءة التربوية لمادة الرياضيات «سيبا الرياضيات» المخصص لطلاب الصف الـ12 سيعقد يوم 17 أبريل المقبل، على أن تعلن النتائج 22 مايو المقبل.

وتفصيلاً، قالت حمد لـ«الإمارات اليوم» إن آخر امتحان لـ«سيبا» اللغة الإنجليزية في العام الدراسي الجاري لطلاب الثانوية العامة سيعقد في الأول من مايو المقبل، ويُعد آخر فرصة للطلاب الراغبين في الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات الخارجية.

وأشارت إلى أن الطلاب سيؤدون امتحان «سيبا الرياضيات» بإحدى الطريقتين الإلكترونية أو الورقية، إذ سيتم توزيع بعضهم لأداء الامتحان إلكترونياً وبعضهم سيؤديه ورقياً، موضحة أنه ليس للطالب الخيار في تحديد طريقة تأدية الامتحان، إنما ستوزعهم الوزارة، وفق كل مركز على مستوى الدولة، وسيكون هناك 11 مركز امتحان للطلاب و13 للطالبات في مختلف مؤسسات التعليم العالي الحكومية من جامعات وكليات، مشيرة إلى أن الامتحان سيبدأ في التاسعة صباحاً لمدة ساعة ونصف الساعة.

وعن الامتحان العام (الأخير) لقياس الكفاءة التربوية للغة الإنجليزية (سيبا) المخصص لطلاب الثانوية العامة (الصف الـ 12) الذي سيعقد في الأول من مايو المقبل، قالت حمد إن «الامتحان سيكون الفرصة الأخيرة للطلاب خلال العام الدراسي الجاري، وتم فتح باب التسجيل للطلاب لدخول الامتحان الأحد الماضي، وسيتم إغلاق باب التسجيل في 10 أبريل المقبل».

وأشارت إلى أن «الطالب الذي لم يتمكن من تأدية الامتحان خلال الفرص الماضية التي تمت في 19 ديسمبر و20 فبراير و السادس من مارس و20 مارس، سيسجل اسمه تلقائياً لإجراء الامتحان في الأول من مايو المقبل، وكذا إذا كان الطالب قد أدى الامتحان ولم يحقق الـ165 درجة المطلوبة لاجتياز الامتحان سيسجل اسمه تلقائياً أيضاً لإجراء الامتحان نفسه».

وتابعت «لكن إذا كان الطالب قد أدى الامتحان وحقق درجة 165 أو أكثر ورغب في تأدية الامتحان مرة أخرى في الأول من مايو المقبل، فعليه تسجيل اسمه قبل الموعد النهائي لإغلاق باب التسجيل المحدد في الـ 10 من أبريل المقبل».

وتتوقع حمد أن يصل عدد الطلاب الذين سيتقدمون لأداء الامتحان إلى نحو 16 ألف طالب وطالبة.‏

https://www.emaratalyoum.com/local-se…04-01-1.101090[/COLOR][/COLOR][/COLOR]

للرفع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.