تخطى إلى المحتوى

يامدرسات !! تعانون من هالمشكلة والا بس احنا؟؟؟؟؟ 2024.

السلام عليكم خواتي وخاصة معلمات رياض الأطفال.. حابة اطرح عليكم موضوع ما ادري اذا بيلقى تفاعل والا يمكن يكون موضوع ماله اهمية بالنسبة لبعض المعلمات..
المهم.. انا مدرسة يديدة تعينت هالسنة في روضة حكومية.. طبعا مثل اي وحده مستانسة ومب مصدقة واخيرا بعد سنين تم تعيينيخليجية ..طبعا من اول اسبوع كان عندنا اجتماع مع المديرة وادارة الروضة خليجية.. وباختصار الهدف من الاجتماع (كل معلمة تزين وترتب صفها) قلنا مب مشكلة هذا شي طبيعي بس مثل ما تعرفون وايد اشيا لازم نوفرها في الصف..وبعد ما حددولنا الاشياء اللي لازم نوفرها من اقلام ودفاتر وملفات والوان وعجين وجلاد وبوسترات وبطاقات وحبر حق الطابعة واوراق وآآآآآآه ماتمت شجرة والسبة هالاوراق اللي نستخدمها في الروضة وووووووو (طبعا ماراح نخلص) المهم حسبنا وطلع علينا تقريبا في حدود الالف وخمسمئة درهم.. وطلبنا من الادارة يساعدونا و بظرابة وطلعة روح عطو كل مدرسة 500 درهم فقط ..حق طول السنة.. قلنا الحمدلله نعمة ..(والمبلغ راح حق الحبر والاوراق)!!!! وانتو تعرفون كيف الاطفال ماشاء الله عليهم يحافظون على الادوات من اول شهر اختفت كل الادوات يعني من اول ويديد نروح ونشتري .. يالله مب مشكلة..
بس الله يخليكم يا ادارة الروضة وفرو لنا الة تصوير عودة لان اللي في الصفوف ماتنفع حق التطبيقات وخاصة في كل صف 20 طفل وفي اليوم الواحد نصور في حدود 4 او 5 تطبيقات لكل طفل .. احسبو 5 في 20 يعني 100 ورقة وين بتتحمل هذه الطابعة الصغيرة، وكل يومين نشتري حبر يديد والله حرام…قالو اذا تبون صورو في الادارة وكل ورقتين او ثلاث بريال!!
يعني بفلوس ماشي تصوير ببلاش..قلنا اذا السالفة جي والله المكتبات ارحم وارخص والله يعينا على مشاوير المكتبات اليومية…خليجية
وترتيب الاركان وما ادراكم ما ترتيب الاركان …قبل كل وحدة لازم نروح السوق ونشتري اغراض لركن التعبير الفني والتمثيل والبحث والاكتشاف مثلا اذا عندنا وحدة الحيوانات يعني نحول الركن لحديقة حيوانات او زريبة!خليجية وفي كل ركن نحط اشياء تتعلق بالوحدة وتقريبا في كل صف 7 اركان!!! يالله قلنا مب مشكلة فرينا العيال عند الريل وحواطة في السوق ندور اغرض تتعلق بالوحدة لان الروضة مافيها اغراض وطالبين من الوزارة ولييييييييييييين الحيييييين الوزارة ماوفرت شي…!!!!! خليجية
وانا كنت حابة اخذ كتب لأطفالي وطلعت غالية شوي وكلمت الادارة عشان يساعدوني بمبلغ بسيط والباقي انا بدفعه ..طبعا مستحيييييل يدفعون وقالو لي الحل بسيط سوي لهم ملزمات!! ااااخ بعد ردينا لسالفة التصوير والاوراق والله لاعت جبود اليهال من الاوراق خاطرهم في كتب..! بس لا حياة لمن تنادي.
وبعد فترة لاحظت تقريبا كل شهر تينا الفراشة وفي ايدها ظرف شو السالفة ؟؟خليجية
ماشي والله بس ادفعي عشان بنشتري هدية حق فلانة مربية..ياريت لو وحدة ماشاء الله كل شهرين وحدة مربية…
والشهر الثاني ادفي والله حق الورد بنروح المكان الفلاني زيارة ( يعني لازم باقة فخمه)!! طبعا هي سمعة الروضة…
والشهر الثالث ادفعي والله عيدية بنروح المركز الفلاني نوزع عليهم العيدية…
والشهر الرابع ادفعي حق …. وحق….. وحق!!!
والاحلى في الموضوع لازم توقعين عشان الادارة تعرف منو دفع ومنو ما دفع..
يعني باختصار يامدرسات حطو مبلغ من راتبكم حق المجاملات وسمعة الروضة!!!خليجية
القهر اني اشوف كل يوم الادارة تغير في الاثاث وورق الجدران.. والله اني لين الحين ما شفت روضة ولا مدرسة تتحدى روضتنا في الديكوريشن..كانكم داشين محل اثاث مب روضة! يعني الحينة رمتو تسون ورق جدران في الادارة ب 7000 والا اكثر مب رايمين تشترون باقة ورد وتتشحتون من المدرسات؟؟؟؟؟؟؟؟؟خليجية
واللي معوّر راسي خليجية معقولة الوزارة مافيها ميزانية توفر اوراق وحبر!! كل شي توفره المعلمة من راتبها؟؟ويحليلها المعلمة بتصرف عالروضة والا على عيالها…
والا انتو شو رايكم يا مدرسات… والله اني اعرف في ادارات تبارك الرحمن مب مقصرين مايخلون المعلمات يصرفون ريال من راتبهم كل شي هم يوفرونه من ميزانية الوزارة!!
ودمتم لخدمة وطننا الغالي خليجيةخليجية

الله يعينكم يا مدرسات ,,,,,

كل هذه المصايب وانتو مستحملين …

والله جيتي عالجرح…

أحنا بعد معلمات الانجليزي خصوصا والمرحله التأسيسيه عموما…

معاناااااه مع الأغراض والشراء وشغل اللاداره والمشاريع ويا ريت حد يشكر…

الحمد لله لو ما كنت أحب شغلي وأستمتع من شغلي ويا اليهال كنت يلست في بيتي أو دورت لي شغله اسهل منها…

الله يعينكم الصراحه

بس انا اتوقع اكيد الوزاره مخصصه

لكل مدرسه ولا روضه

ميزانيه

مع اني مدرسة بس ما اصرف بهالطريقة

لان الادارة متعاونة معانا في الاغراض

الله يعينكم

حاولوا تتكلموا مع الادارة خاصة مع الامور الخارجية لانها ما تخصكم

الله يسهل عليكم

الله يعينكم

هاذي احد الاسباب الي ادت الى تقديم استقالتي للابد تعبت من التدريس..بالنسبة للمجاملات كنت ما اقصر في كل مناسبة اكون اول من يدفع بدون اعتراض ولكن صدمتي الكبيرة يوم ربيت وقدمت استقالتي جائني اتصال من المدرسة قلت في خاطري واخيرا حد عبرني وبيباركولي على المولود الجديد والصدمة يوم قالتلي الوكيلة في التيلفون انتي قدمتي استقالتج خلاص؟ قلتلها هيه نعم قدمتها. قالت اوكي عشان نطلب مدرسة بديلة! وسكرت الخط بدون الحمد لله على السلامة ولا مبروك المولود بصراحة انصدمممممت واااااااااااااااااايد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.