تخطى إلى المحتوى

أربعة أكواب من القهوة يوميًا تحميكِ من الإصابة بسرطان الرحم 2024.


أشارت دراسة علمية حديثة أن تناول أربعة أكواب من القهوة يوميًا، يساعد على تجنب الإصابة بسرطان الرحم.

حيث قام العلماء بالربط بين الاستهلاك المنتظم للقهوة، وخفض احتمالات الإصابة بسرطان بطانة الرحم، الشكل الأكثر شيوعًا من المرض.

وكشفت الدراسة أن النساء اللاتي يتناولن أربعة أكواب أو أكثر يوميًا من القهوة على مدى سنوات عديدة، أقل عرضة للإصابة بسرطان الرحم بنسبة 25%، مقارنة بمن لمن يتناولن سوى كوب واحد أو أقل من القهوة يوميًا.

وأوضحت الدراسة التي أجريت على أكثر من 70،000 امرأة أن القهوة سواء التي تحتوي على الكافيين أو الخالية من الكافيين تساعد على تجنب وخفض الإصابة بالمرض، في حين أن الشاي لم يكن له نفس التأثير.

وذكرت الدراسة أن تناول القهوة بشكل منتظم، يساعد على خفض مستوى بعض الهرمونات التي يعتقد أنها تقوم بتغذية الأورام السرطانية. وينصح العلماء من جامعة هارفارد بضرورة ممارسة الرياضة بشكل منتظم والحفاظ على الوزن باعتبارهما الطريقة المثالية لتجنب الإصابة بسرطان بطانة الرحم.

ومن جانبه، أشار الباحث ادواردز جيوفانشي إلى أن القهوة يمكن أن تساعد في مكافحة الأمراض السرطانية المرتبطة بالانسولين والبدانة وهرمون الاستروجين، كما أثبتت فعاليتها في الوقاية من مرض السكرى لما لها من تأثير على الانسولين.

وأضاف جيوفانشي أن الاختبارات المعملية أوضحت أن القهوة بها مواد مضادة للأكسدة أكثر من تلك الموجودة في معظم أنواع الفواكه والخضراوات. …

مشكوره على المعلومه

خليجية

الله يجزكي خير نعم سمعت فيها والله حلو انك انشرتيها ع المنتدى في ميزان حسناتك ……..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.