تخطى إلى المحتوى

أول اماراتي من راس الخيمه الى الفضاء قريبا 2024.

[frame="1 80"]

خليجية

أعلنت شركة «سبيس ادفنتشرز» الرائدة في السياحة الفضائية أمس أن عدنان الميماني سيكون أول مواطن إماراتي يحلق إلى الفضاء إنطلاقاً من المركز الفضائي التجاري المستقبلي الذي سينشأ في مطار رأس الخيمة الدولي.

وكانت الشركة التي تولت تنظيم الرحلات لجميع مستكشفي الفضاء الخاصين بالعالم، قد أعلنت الشهر الماضي عن اعتزامها تأسيس مركز فضائي في الإمارات يتم تمويله من عدة أطراف مختلفة إضافة إلى استثمارات مشتركة من قبل شركة «سبيس ادفنتشرز» وحكومة رأس الخيمة. كما منح سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ودائرة الطيران المدني تصريحاً بتسيير رحلات فضائية مدارية في مجالهم الجوي.

وقال إريك اندرسون الرئيس التنفيذي لشركة «سبيس ادفنتشرز»: منذ إعلاننا الشهر الماضي عن شراكتنا مع سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي وتطوير مركز فضائي في رأس الخيمة، تلقينا الكثير من الاستعلامات من أشخاص في منطقة الخليج عامة والإمارات خاصة، أبدوا اهتمامهم بالرحلات الفضائية التجارية وعبروا عن رغبتهم بالطيران إلى الفضاء.وأضاف ان الميماني يمتلك روح الريادة ونحن متحمسون بأنه سيكون أول مواطن إماراتي يطير إلى الفضاء وأن رحلته التاريخية ستنطلق من بلده.

وقال عدنان الميماني: يشرفني أن أمثل الإمارات كأول مواطن يطير إلى الفضاء، لكن الأمر الأكثر إثارة بالنسبة لي هو انني سأنطلق من رأس الخيمة. وأضاف: منذ طفولتي وأنا مهتم باستكشاف الفضاء والآن تقدم «سبيس ادفنتشرز» فرصة لم أكن أحسب أنها ستصبح ممكنة في حياتي. ولو كان باستطاعتي الطيران إلى الفضاء اليوم لفعلت.

وتم تصميم نظام النقل المداري من قبل «مياسيشيف ديزاين بيرو»، وهي مؤسسة روسية رائدة طورت مجموعة كبيرة ومتنوعة من الطائرات والأنظمة الفضائية وستمتلك المركبة «إكسبلورر» القدرة على نقل حتى 5 أشخاص إلى الفضاء وهي مصممة لمنح الزبون أفضل تجربة للسفر الفضائي، مع المحافظة على أعلى درجات السلامة. ويتألف النظام من طائرة حاملة تدعى «إم ـ 55 إكس» ومركبة فضائية صاروخية

منقول[/frame]

والله تبين الصدق .. المشروع مب عاجبني للهدرجة .. خليهم يسوون قناة فضائية اول وبعدين يفكرون بالرحلات الفضائية لاحقين عليها ..

ثانيا الرحلات الفضائية تكلف وايد يعني مو اقل عن 200.000 درهم سعر التذكرة .. يعني منو اللي بايع نفسه يدفع هالمبلغ عشان رحلة فضائية يمكن يموت فيها لا سمح الله ..

والله وايد زين يصير عندنا في الإمارات هالمطار

بس أكيد الفئة المستهدفة هيه الناس اللي تقدر تدفع على مستوى العالم

إن شاء الله السالفة ما يكون فيها تلوث ولا شي من هالنوع

الحمدلله دام الامارات ف تطور ,,

والله يحفظ الجميع ,,

تسلمين ,,

الله يوفق الاماراتييين وتسلمين حبيبتي على الموضوع

الله يستر خليجية خليني اركب طياره اول بعدين بفكر بالسفينه الفضائيه لول

تسلمين على الموضوع والله يعين اكيد بتصير ضجه براس الخيمه بعدين

مشكورة على الموضوع،، والله يوفقهم إن شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.