تخطى إلى المحتوى

الاستشفاء بالمعوذات 2024.

كان الرسول الله صلى الله عليه وسلم حينما كان يذهب للنوم تروى عائشه رضي الله عنها كانت تقول:اذا اوى الى فراشه كل ليله جمع كفيه ثم نفث فيهما فقرأ فيهما قل هو الله احد. وقل اعوذ برب الفلق. وقل اعوذ برب الناس, ثم يمسح بهما ما استطاع من حسده يبدأ بهما على رأسه ووجهه وما أقبل من جسده يفعل ذلك ثلاث مرات

وبينما رسول الله كان ساجداَ واذا بعقرب قد لدغته فقالخليجية(لعن الله العقرب ما تدع نبيا ولا غيره))ثم دعا بعد ذلك بأناء فيه ماء وملح فجعل يضع موضع اللدغه في الماء والملح ويقرأ(قل هو الله احد)والمعوذتين حتى سكنت.

وخلاصه القول:ان سوره الاخلاص من كمال التوحيد واثبات الاحديه لله وفي المعوذتين الاستعاذه من كل مكروه جمله وتفصيلا فان الاستعاذه من شر ما خلق تعم كل شر يستعاذ منه.

وأورد بعض ما قاله العلماء والفقهاء- فيما يتعلق بالمعوذات حيث قال ابن بطال سرَ ليس في غيرها من القران لما اشتملت عليه من جوامع الدعاء التي تعم اكثر المكروهات من السحر والحسد وشر الشيطان ووسوسته وغير ذلك ولهذا كان عليه السلام يكتفي بها.

وقال ابن التين: الرقي بالمعوذات وغيرها من اسماء الله تعالى هو الطب الروحاني اذا كان على لسان الابرار من الخلق حصل الشفاء.

منقوووووووووووووووووووووووووووووووووووول

جزاج الله خير عالنقل الطيب ..
جعله في ميزان حسناتج اختي ^_^

وربي يبعد عنا الامراض ..آمين

… اللهم صلي وسلم على افضل عبادك المرسلين سيدنا محمد عليه افضل الصلاه وسلام …

تسلمين والله يبارك فيك ويرحم والديك بنقلك الطيب ..

يزاااااج الله خير الغلا

ف ميزان حسناتج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.