قال ان اهل السبت اللذين ورد ذكرهم في القرآن الكريم (سورة البقره)
اللذين حرم الله عليهم الصيد يوم السبت فكانوا يضعون شباكهم يوم الجمعه ويأخذونها يوم الاحد
النتيجه واحده فكانوا كأنهم يتحايلون على الله فمسخهم الله قرده
مثل قصة التشقير حرم الله النمص (والتشقير تحايل )
اختلفت الطرق والتيجه واحده
…
اختلاف الطرق من نتف وقص وحلق وصبغ تؤدي جميعها الى تغيير شكل الحاجب الحقيقي..
فكلنا اخواتي في الله نعرف حديث
( لعن الله النامصه والمتنمصه………)الى نهاية الحديث وفي آخر الحديث المغيرات لخلق الله..
فكلنا نعرف ان التشقير حاله حال النمص في تغيير الشكل ..
قصة فتاه توفيت شقيقتها ..
بعد وفاتها تأتيها في المنام ثلاث ايام متتاليه..
تقول اراها..تقصد _اختها المتوفاه_
اراها تقول والله ما اهلكني الا هذا وتأشر الى حاجبها…تقول اختها اقسم بالله الذي لا إله غيره انها ماكانت تنمص كانت فقط (تشقر)
…
هيئة كبار العلماء واللجنه الدائمه للأفتاء قالوا بتحريم التشقير لانه تغيير لخلق الله..
من كتم علم الجمه الله بلجام من نار يوم القيامه..
اللهم هل بلغت..اللهم فاشهد
ما حكم تشقير الحاجبين عند فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى
ليس هناك فتوى للشيخ ابن باز رحمه الله تعالى عن تشقير الحواجب
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فإن كان المسؤول عنه صبغ الحاجبين حتى يكون لونهما أشقر فإن حكمه الجواز، ما لم يكن فيه تدليس على الخاطب أو تشبه بالكفار، كما سبق بيانه في الفتوى رقم: 15540، والفتوى رقم: 20494، والفتوى رقم: 32189.
ولم نقف على فتوى للشيخ ابن باز رحمه في هذا الموضوع.
والله أعلم.
المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه
جزاكـِ الله خيراً ‘‘
سبحان الله ~ الحمدلله ~ لا إله إلا الله ~ الله أكبر ~ لاحول ولاقوة إلا بالله
غاليتي:ميس بينك
فتوى بن باز وبن عثيمين رحمهم الله وضحوها ان المقصود منها صبغ الحاجب كامل من غير تغيير في شكله ولا حجمه يعني مثلا الشعر اشقر وتصبغه كامل حتى يكون بلون الشعر وليس صبغه وتحديده حتى يتغير الشكل..
كما قال بن عثيمين رحمه الله عندما سئل التشقير قال فيه الجواز على انه صبغ الحاجب بلون اخر.
وعندما علم بحقيقته قال خدعوني خدعوني -يقصد -النساء ثم قال بعد ذلك بتحريمه