تخطى إلى المحتوى

الصلاة: الدعاء: * الأذكار: 2024.

  • بواسطة

الصلاة:

قال صلى الله عليه سلم (من توضأ للصلاة فأسبغ الوضوء ثم مشى إلى الصلاة المكتوبة فصلاها مع الناس أو مع الجماعة أو في المسجد غفر الله له ذنوبه) رواه مسلم.
عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من صلى البردين دخل الجنة ) متفق عليه، والبردان هما الفجر والعصر.
عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من غدا إلى المسجد أو راح ، أعد الله له في الجنة نزلا كلما غدا أو راح ) متفق عليه.
عن عائشة رضي الله عنها قالت : "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا فاتته الصلاة من الليل من وجع أو غيره، صلى من النهار ثنتي عشرة ركعة " رواه مسلم.
عن أبي هريرة، رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( من توضأ فأحسن الوضوء ، ثم أتى الجمعة فاستمع وأنصت غفر له ما بينه وبين الجمعة وزيادة ثلاثة أيام ، ومن مس الحصا فقد لغا ) رواه مسلم
فضائل القرآن:

قال صلى الله عليه وسلم (لاتجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة) رواه مسلم
عن عقبة بن عامر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يا عقبة! ({قل هو الله أحد}{قل أعوذ برب الفلق}{قل أعوذ برب الناس} ما تعوذ بمثلهن أحد) رواه النسائي بسند صحيح .
قال صلى الله عليه وسلم: (أيعجز أحدكم أن يقرأ في ليلة ثلث القرآن قالوا وكيف يقرأ ثلث القرآن قال قل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن) رواه مسلم
الدعاء:
عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه أنه قال: (يا رسول الله علمني دعاء أدعو به في صلاتي وفي بيتي قال: قل اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيرا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني، إنك أنت الغفور الرحيم) رواه البخاري ومسلم.
قال صلى الله عليه وسلم: (دعوة المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة عند رأسه ملك موكل كلما دعا لأخيه بخير قال الملك الموكل به: آمين ولك بمثل) رواه مسلم

عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر قال: (صيبا نافعا) رواه البخاري.
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: ( من قال سبحان الله وبحمده، في يوم مائة مرة، حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر) أخرجه البخاري.
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: ( كلمتان حبيبتان إلى الرحمن, خفيفتان على اللسان, ثقيلتان في الميزان, سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) رواه البخاري.
عن الأغر بن يسار المزني رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا أيها الناس توبوا إلى الله واستغفروه فإني أتوب في اليوم مائة مرة ) رواه مسلم

اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيرا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني، إنك أنت الغفور الرحيم)

وجزاك الله خيرا اختي

لااله الا انت سبحانك اللهم اني كنت من الظالمين جزاج الله خير اختي على هالموضوع فيميزان حسناتج يااااااااااااااااااارب

* * *((( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني و أنا عبدك و أنا على عهدك و وعدك ما استطعت , أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي

يزاج الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.