تخطى إلى المحتوى

الفندق العائم في دبي .السفينة كوين إليزابيث II 2024.


بحجز لي كابينة من الحين خليجية
السفينة بترسو في نخلة جميرا

ياترى كيف بتكون الأسعااااااااااار؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

ملكة بريطانيا تودع «سيدة البحار» إلى دبي

خليجية

ودعت الملكة البريطانية اليزابث الثانية سفينة «كوين اليزابث 2» المعروفة باسم «سيدة البحار» حيث ستتحول لفندق عائم بعد أن ظلت تعمل لمدة 40 عاما.

وانضمت الملكة «82 عاما» التي احتفلت بالذكرى الخامسة والخمسين لجلوسها على العرش أمس لنحو 300 ضيف شرف منهم رئيسة الوزراء السابقة مارغريت تاتشر لتوديع السفينة التي تزن 70 ألف طن بساوثهامبتون بجنوب بريطانيا.

وصارت «كوين اليزابث 2» التي بدأت عملها عام 1969 أكبر سفينة تبحر بقناة بنما ونقلت القوات البريطانية إلى جزر فوكلاند عام 1982 . كما جنحت مرة قبالة كيب كود في ماساتشوستس.

ومنذ ذلك الحين حلت محلها السفينة الأحدث «كوين ماري 2» ثم «كوين فيكتوريا» العام الماضي. وعند وصول السفينة إلى دبي سترسو في جزيرة نخلة الجميرا أكبر جزيرة اصطناعية في العالم.

خليجية

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجموعة دبي العالمية التي حصلت على السفينة مقابل 50 مليون جنيه استرليني (مئة مليون دولار) لصحيفة «تايمز»البريطانية أمس «ستأتي إلى مكان يتم تكريمها فيه».

والسفينة ترتبط بالذوق والتقاليد البريطانية القديمة، بكل ما عليها من تحف تفوح بالذكريات، بما فيها لوحات ورسوم فنية لملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الأم، كان رسمها الفنان السير أوزوولد بيرلي، بالإضافة إلى لوحات أخرى للأميرة إليزابيث (الملكة الحالية) بعيد زواجها من دوق أدنبرا الأمير فيليب، إلى جانب 18 عملاً فنياً آخر للفنان جراهام ساذير لاند الذي توفي عام 1980.

وأبحرت هذه الباخرة أكثر من ستة ملايين ميل على مر الـ 41 عاماً الماضية من عمرها وهو ما جعل البريطانيين يطلقون عليها «سيدة البحار».

وحرصت الملكة خلال حفل الوداع على الصعود إلى الباخرة البريطانية لإلقاء النظرة الأخيرة عليها كما حرصت على وداع طاقم السفينة والتحدث معهم خصوصا أولئك الذين عملوا على متن الباخرة منذ بداية خدمتها، وكذلك من كانوا على متنها أثناء توجهها للخدمة في جزر فوكلاند.

طبعا الخبر منقووووووووووووووووووووول خليجية

دبي …….ما اروعك

مشكورة على الموضوع . نتريا يديدج.

تسلمين يالغلا عالموضوع خليجية

خاااااااااااااطري اروح له

شكرا على الطرح

ياريت أبيت فيها لو ليلة

تسلمين عالمعلومه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.