تخطى إلى المحتوى

تسهيل وتخفيف الآم الولاده 2024.

تسهيل وتخفيف الآم الولاده

مستحلب اليانسون:

تستخدم هذه الوصفه في تقويه الطلق اثناء الولاده وتعمل على تسهيلها. كما تفيد في تهدئه اعصاب المراه وازاله القلق عنها. وطريقه تحضير مستحلب اليانسون هي بوضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق اليانسون في كوب ثم يصب عليه الماء المغلي ويقلب جيدا ويغطى بعد تحليته بملعقتي سكر صغيرتين لمده عشر دقائق ثم يصفى ويشرب. هذه الوصفه تستعمل بمجرد حدوث الطلق.

وصفه اخرى : خليط ثمار اليانسون والشمر والكراويه والاهليج والبلح الكابلي الهندي: يطحن مزيج بكميات متساويه من المواد المذكوره ويحفظ في برطمان محكم الغلق. يؤخذ منه ملعقه كبيره على كوب ماء مغلي ويحلى بالسكر وذلك قبل موعد الولاده المنتظر بثلاثه ايام ويكرر يوميا حتى تبدا الولاده حيث ان هذا المشروب يسهل خروج المولود باقل معاناه للام.

اوراق المرميه:

تستعمل اوراق المرميه لتقويه الرحم وتخفيف آلام الوضع حيث تؤخذ ملعقه كبيره من مسحوق اوراق المرميه وتغمر في وعاء به ملء كوب ماء وتوضع على النار حتى درجه الغليان وتقلب جيدا ثم تغطى وتترك مده عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمجرد الشعور ببوادر الطلق التي تعرفها المراه بغريزتها.

زيت بذر الكتان:

تاخذ المراه المقدمه على الوضع ملعقتين من زيت بذر الكتان الحار حيث انه يسهل عمليه الولاده وهذه الطريقه مجربه ومضمونه.

نبات كف مريم:

لقد قام الصيدلي طه خليفه بعمل رساله دكتوراه في نبات كف مريم السعودي واثبت ان نبات كف مريم يسهل ويعجل الولاده ويمكن استخدامه لهذا الغرض بامان. الاخت ام انس تسال عن رايي في عشبه كف مريم للتحريض على الولاده كما ترجو الافاده عن بعض الاعشاب الاخرى التي تساعد على الولاده؟
– الاخت ام انس لقد كتبت مقالا كاملا عن كف مريم في عياده "الرياض" وذكرت انها من النباتات الوطنيه التي تساعد على الولاده وهي مامونه جدا، اما الاعشاب الاخرى التي تساعد على الولاده فهي توت العليق وعنب الحجال. "جريده الرياض "

العسل والحلبه:

لو شربت المراه عند بدء الطلق فنجان عسل فانها ستلد باذن الله تعالى بيسر وسهوله، ولتكثر من اكل العسل بخبز القمح البلدي بعد الولاده، ولادرار الطمث، وللقضاء على آلامه تشرب كوبا من الحلبه المغليه جيدا وتحليها بعسل وذلك في الصباح والمساء.

والدش المهبلي بالعسل والماء الدافئ مريح للمراه، وبدل الكشط المهبلي وغسيل الرحم المؤلم والضار.

هذا والله اعلم لانه منقول ..

لا تنسون تدعون لي الله يسهل ولادتي اذا شي من اللي فوق فادكم ..

يزاج الله خير

تسلميين ع الموضووع الطيب

ويزاج الله خيير

مشكورة ما قصرتي كنت ادور على طريقة هالوصفات …الله يسهل عليج وعلينا ياااارب

شكرا .. وان شاء الله تتسهل ولادتكم والله يرزقكم بالطفل الكامل السليم المعافى .. ونحن معاكم

مشكورة يبالنا نخزنها لوقت الحاية

خليجية الله يسهل عليكم كروشاااااااااااااااااااااااااااااااااات

يزاج الله خير ربي يوفقج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.