تخطى إلى المحتوى

لماذا أوهن البيوت بيت العنكبوت ؟؟؟؟ 2024.

  • بواسطة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكن الله أخواتي .

قال الله عز و جل :

خليجية

ترى ما السر في أن أوهن البيوت بيت العنكبوت و لماذا ضرب الله به المثل؟؟؟؟

هل عندكن فكرة ؟

بصراحه ماعندي

><

مثلٌ آخر: قال تعالى: مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ * إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مِنْ شَيْءٍ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ * وَتِلْكَ الأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ وَمَا يَعْقِلُهَا إِلَّا الْعَالِمُونَ [العنكبوت:41-43]. المثل هنا: مضروب ببيت العنكبوت، وأوهن البيوت هو بيت العنكبوت، وآية ذلك لو أن ابنك الرضيع الذي يحبو على الأرض صادف بيت عنكبوت، وجمعه بيده لكان قادراً على ذلك! طفل رضيع يجمع بيوت العناكب في يده، فالذي يحتمي بإلهٍ دون الله كالذي يحتمي ببيت العنكبوت. قال ابن نوح عليه السلام له لما قال له: يَا بُنَيَّ ارْكَب مَّعَنَا وَلا تَكُنْ مَعَ الْكَافِرِينَ * قَالَ سَآوِي إِلَى جَبَلٍ يَعْصِمُنِي مِنَ الْمَاءِ [هود:42-43].. جبل عالٍ سامق شامخ، أين الموج الذي يصل إلى الجبل؟! قَالَ سَآوِي إِلَى جَبَلٍ يَعْصِمُنِي مِنَ الْمَاءِ قَالَ لا عَاصِمَ الْيَوْمَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ [هود:43] الجبل مخلوق.. وانظر! فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاءِ بِمَاءٍ مُنْهَمِرٍ * وَفَجَّرْنَا الأَرْضَ عُيُونًا [القمر:12]، انظر إلى الإحاطة والقدرة: (( فتحنا أبواب السماء بماءٍ منهمر )) ولم يقل: (وفجرنا عيون الأرض).. إنما قال: (( وفجرنا الأرض )) صارت كلها عيوناً؛ لأن جملة (وفجرنا عيون الأرض) فيها إشعار أن هناك بعض مناطق الأرض لم يخرج منها ماء، إنما (( وفجرنا الأرض )) أي: صارت الأرض كلها عيوناً تخرج الماء. ماءٌ من فوق، وماء من تحت، فَالْتَقَى الْمَاءُ عَلَى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ [القمر:12]، لا عَاصِمَ الْيَوْمَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ [هود:43]. فهذه الآلهة التي تعبدونها من دون الله إذا جاء ضرٌّ لا يدفعون عنكم شيئاً، فلماذا عبدتموهم مع وهاء بنيانهم؟! وقال بعض علماء العصر: إن بيت العنكبوت بيتٌ واه ضعيف؛ لأن أنثى العنكبوت تقتل الذكر بعد التلقيح، قالوا: فكأن البيت الذي لا يحكمه رجلٌ وتحكمه امرأة من أوهى البيوت.. هذه محنة جسيمة عظيمة كبيرة! أوهى البيوت بيتٌ تحكمه امرأة، ويمشي بتدبير امرأة..! لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ [العنكبوت:41]. ثم قال عز وجل: وَتِلْكَ الأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ وَمَا يَعْقِلُهَا إِلَّا الْعَالِمُونَ [العنكبوت:43]. أقول قولي هذا، وأستغفر الله لي ولكم.

.. وفي كل شي له آيه تدل على إنه واحد ..

؛

إن شاء الله اكون افدتج خليجية

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

هلا و غلا أخواتي حطام أنثى , فراشهـ ,

شاكرة مروركن بارك الله فيكما

أختي bnan , حياك الله و جزاك خير الجزاء على الإجابة الوافية كتب الله أجرك .

نعم أخواتي سبحان الله جل في علاه , كثيرا ما يتبادر إلى الذهن أن أوهن البيوت بيت العنكبوت تدل على سهولة تحطيم هذا البيت و تخريب نسيجه , و قد أثبت العلماء أن هذه الخيوط مكونة من مادة متماسكة جدا و قوية .

فليس المقصود أنه هش من الناحية الحسية , و لكن من الناحية المعنوية

حيث أن السلطة في هذا البيت للأنثى

و الذكر ليس له أي قيمة , يستدعى وقتما شاءت الأنثى و يطرد متى أرادت

بل من أقبح و أشنع ما يحصل في بيوت العنكبوت أن الأبناء عنما يكبرون يقتلون أباهم و يأكلونه .

فما أعظمه من مثل و عبرة لمن يعتبر .

ما تردت البيوت و لا انحطت العلاقات الأسرية و نزلت إلى الحضيض , إلا حين تسلمت النساء القوامة والقيادة و زمام الأمور , و انقلبت الأدوار ولم يعد للرجولة أي قيمة .

إلا من رحم الله

يزاج الله خير

تسلمي حبوبه المعلومه يديده علي جزاك الله خير

سبحان الله توني اعرف تفسير الاية

يزاج الله خير على الموضوع ويزاكن الله يالخير اللي فسروا لنا الاية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.