كنا يوم الجمعة مجتمعين و في وحده قالت ان الملائكة ما تجوف الحرمه او البنت اذا مو لابسه شيلتها ؟؟ فقلت انا ما البس لما ما يكون في ريال غريب يعني هل انا طول عمري الملائكة ما تجوفني ؟؟ و بعد قالوا ان اذا طلعت خصله جدام الاخو هالشي حرام .. يعني الوحده لازم تستر عن اخوها و ابوها مثل ما تستر عن غريب .. لانه ريال و يمكن تيله الشهوه ؟؟؟؟ عيل ليش هو محرم لنا …. و بعد قالوا ان الحرمة الي تلبس بنطلون لو في بيتها او تحت العباة تعتبر مسترجله و الملائكة تلعنها لين ما تعقه ؟؟ فبليز حد يوضح لنا .. انا ما عرفت شو اكتب فالنت .. ويوم قلت خلونا نسال خط الفتاوى الساخن من دائرة ابوظبي للاوقاف .. قالوا هايله مو ثقه فلا تسمعين فتاويهم .. عيل منو نسال؟؟
فيه حديث الصحيحين في فتنة القبر أن المنعّم يقول : جاءنا بالبينات والهدى فآمنا وابتعنا وأجبنا – وأن المنافق يقول : سمعت الناس يقولون شيئاً فقلته ، وفيهما عن معاوية رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( من يرد الله به خيراً يفقه في الدين )) وفيهما عن أبي موسى رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( مثل ما بعثني الله به من الهدى والعلم كمثل الغيث الكثير أصاب أرضاً فكانت منها طائفة طيبة قبلت الماء فأنبتت الكلأ والعشب الكثير وكانت منها أجادب أمسكت الماء فنفع الله بها الناس فشربوا وسقوا وزرعوا ، وأصاب منها طائفة أخرى إنما هي قيعان لا تمسك ماء ولا تنبت كلأ فذلك مثل من فقه في دين الله ونفعه ما بعثني الله به فعلم وعلّم ومثل من لم يرفع بذلك رأساً ولم يقبل هدى الله الذي أرسلت به .
ولهما عن عائشة مرفوعاً : (( إذا رأيتم الذين يتبعون ما تشابه منه فأولئك الذين سمى الله فاحذروهم )) .
وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ما من نبي بعثه الله في أمته قبلي إلا كان له من أمته حواريون وأصحاب يأخذون بسنته ، ويقتدون بأمره ، ثم إنها تخلف من بعدهم خلوف يقولون مالا يفعلون ، ويفعلون ما لا يؤمرون ، فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن ، ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن ، وليس وراء ذلك من الإيمان حبة خردل )) رواه مسلم .
وعن جابر رضي الله عنه أن عمر رضي الله عنه قال : يا رسول الله ، إنا نسمع أحاديث من يهود تعجبنا ، أفترى أن نكتب بعضها ؟ فقال : أمتهوّكون أنتم كما تهوّكت اليهود والنصارى ؟ ! لقد جئتكم بها بيضاء نقية ، ولو كان موسى حياً ، وما وسعه إلا اتباعي ، رواه أحمد .
وعن أبي ثعلبة الخشني رضي الله عنه مرفوعاً : (( إن الله فرض فرائض فلا تضيعوها ، وحدّ حدوداً فلا تعتدوها ، وحرم أشياء فلا تنتهكوها ، وسكت عن أشياء رحمة لكم غير نسيان فلا تبحثوا عنها )) حديث حسن رواه الدارقطني وغيره .
وفي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( ما نهيتكم عنه فاجتنبوه وما أمرتكم به فأتوا منه ما استطعتم فإنما هلك من كان قبلكم بكثرة مسائلهم واختلافهم على أنبيائهم )) .
وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( نضر الله عبداً سمع مقالتي وحفظها ووعاها وأداها فربّ حامل فقه غير فقيه وربّ حامل فقه إلى من هو أفقه منه : ثلاث لاي يغل عليهن قلب مسلم : العمل لله ، والنصيحة للمسلمين ، ولزوم جماعتهم ، فإن دعوتهم تحيط من وراءهم . رواه الشافعي والبيهقي في المدخل ورواه أحمد وابن ماجه والدرامي عن زيد بن ثابت .
وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( العلم ثلاث : آية محكمة أو سنة قائمة أو فريضة عادلة وما كان سوى ذلك فهو فضل )) رواه الدارمي وأبو داود .
وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من قال في القرآن برأيه فليتبوأ مقعده من النار )) رواه الترمذي وفي رواية : (( من قال في القرآن بغير علم فليتبوأ مقعده من النار )) رواه الترمذي .
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من أفتى بغير علم فإنما إثمه على من أفتاه ، ومن أشار على أخيه بأمر يعلم أن الرشد في غيره فقد خانه )) رواه أبو داود .
وعن معاوية رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن الأغلوطات . رواه أبو داود أيضاً .
وعن كثير بن قيس قال كنت جالساً مع أبي الدرداء في مسجد دمشق فجاء رجل فقال : يا أبا الدرداء إني جئتك من مدينة الرسول لحديث بلغني عنك أنك تحدثه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما جئتك لحاجة ، قال :
فإني سمعت رسول الله صلى الله عليك وسلم يقول : (( من سلك طريقاً يطلب فيه علماً سلك به طريقاً من طرق الجنة وإن الملائكة لتضع أجنحتها رضى لطالب العلم ، وإن العالم ليستغفر له من في السموات ومن في الأرض والحيتان في جوف الماء وإن فضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة البدر على سائر الكواكب ، وإن العلماء ورثة الأنبياء ، وأن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً وإنما ورثوا العلم فمن أخذه أخذ بحظ أوفر )) رواه أحمد والدرامي وأبو داود والترمذي وابن ماجه .
وعن أبي هريرة مرفوعاً (( الكلمة الحكمة ضالة المؤمن فحيث وجدها فهو أحق بها )) رواه الترمذي وقال غريب وابن ماجه .
وعن علي رضي الله عنه قال : الفقيه كل الفقيه من لم يقنط الناس من رحمة الله ، ولم يرخص لهم في معاصي الله ، ولم يؤمنهم من عذاب الله ، ولم يدع القرآن رغبة عنه إلى غيره ، إنه لا خير في عبادة لا علم فيها ولا علم لا فهم فيه ولا قراءة لا تدبر فيها .
وعن الحسن رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من جاءه الموت وهو يطلب العلم ليحيى به الإسلام فبينه وبين النبيين درجة واحدة في الجنة )) رواهما الدارمي .
كتاب أصول الإيمان
الشيخ محمد بن عبدالوهاب
1115 هـ – 1206 هـ
النص في القران صريح .. بما معناه لا يبدين زينتهن الا للمحارم.. الزوج والاخ والاب.. شو بعد تتحجب جدام الاخو والابو!!
هالكلام ينقال للي تقعد مفصخه في البيت.. لانه في بنات الله يهديهم تلبس لج شورت و حمالات جدام اخوها وابوها.. وهالشي حرام.. لانه طلعت عورتها الا وهو من فوق الركبه ومنطقه الصدر…
و البنطلون حليله ذبحووووه من كثر ما يطلعون عليه رمسه.. الحين شو يخص البنطلون بالاسترجال!! عيل جيه الريال اللي يلبس قميص وردي لازم يحرمونه ويقولون مسوي عمره حرمه!!