تخطى إلى المحتوى

صلاة الاستخارة 2024.

روى البخاري عن جابر رضي الله عنه قال :- كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الامور كلها
عن الرسول صلى الله علية وسلم قال ( إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ( أي سنة بنية الاستخارة), ويقرأ فيهما بما يشاء من السور …. وقد فضلوا أن تكون قبل النوم مباشرة، فقد تصادف رؤيا صادقة وهي جزء من النبوة ، وقال صلى الله عليه وسلم ثم ليقل ( أي بعد الصلاة وهو على جلستها مستقبلا الفبلة مستحضراً حاجته إلى الله ) الدعاء الآتي :- (( اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم ، فإنك تقدر ولا أقدر ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر ….. ( يجوز أن يسمى حاجته أو يكتفي بنيته والله أعلم بها ) خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري ( وعاجل أمري وآجلة) ، فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري ( وعاجل أمري وآجلة) فاصرفه عني واصرفني عنه ،واقدر لي الخير حيث كان، ثم أرضني به))
ويجوز تكرار هذا الدعاء في الجلسة ،فإن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحب تثليث الدعاء حتى إذا انشرح صدره مضى على اسم الله وبركته.

جزاك الله كل خير

يزاااااج الله خير

جزاج الله خير

تسلمين اختى على هذا الموضوع

وهناك معلومة عن صلاة الاستخارة وهي ان المعظم عندما يكون محتار في امرين يصلي الاستخارة حتى يتيسر له احد هذين الامرين .. ليس كذلك انما قوله صلى الله عليه وسلم " إذا هم احدكم بالامر " يعني مثلا محتارة في احد الامرين انتي اختاري احدهما وعلى اساس ذلك صلي الاستخارة يعني مثلا إذا احدى الاخوات محتارة تدخل علمي او ادبي فلتختار رغبتها الاقرب لها (مثلا ادبي ) وتصلي الاستخارة على اساس انها اختارت الادبي وتتوكل في الامر في هذه الحالة اذا الله اراد لها ذلك فييسر لها امرها ..ولا حرج في إعادة صلاة الاستخارة اكثر من مرة ..

بارك الله فيك عزيزتي الدلع ..

جزاك الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.