تخطى إلى المحتوى

تأخر الموعد المرتقب للـــــولادة 2024.

تأخر الموعد المرتقب للـــــولادة

إذا تأخر موعد الولادة يوما أو يومين عن الوقت المحدد من قبل الطبيب، تصبح الحامل في حيرة من أمرها وتتساءل : " ماذا حصل ؟ " " لماذا لم تحصل الولادة ؟ " .. ويزيد في حيرتها أقوال الأقارب والجيران الذين يقدمون لها نصائح في غير محلها مما يزيد من قلقها وحيرتها .

إن احتمال بدء المخاض في الوقت المحدد قليل الوقوع، والدليل على ذلك أن 95% من الحوامل لا يلدن في الموعد المقرر لهن .

والحق أن تأخر موعد الولادة ليوم أو يومين لا يشكل خطرا على الطفل، ولكن إذا تأخر موعد الولادة أكثر من ذلك، ووصلت مدة الحمل إلى 42 أسبوعا تبدأ الإنذارات .

وتشعر المرآة والطبيب معا بأنه يجب عمل شيء ما حتى يبدأ المخاض حفاظا على حياة الجنين، مما يدفع بالطبيب إلى البدء بتحريض الولادة وهو ما يسمى في التعبير الشائع " الطلق الاصطناعي " .

والطلق الاصطناعي هو في النهاية شبيه بالطلق الطبيعي إلا إنه يحصل بواسطة الأدوية التي من شأنها إثارة تقلصات الرحم . والمستحضرات الشهيران اللذان يستخدمان اليوم في إثارة الطلق هما : ( Pitocin ) و ( Prostaglandine ) .

من أسباب تأخر الموعد المرتقب للولادة – كما يرجح الأطباء – الاضطرابات الهورمونية والاضطرابات النفسية التي قد تتعرض لها الحامل . لذلك يجب معالجة الحامل بالرؤية والحكمة والإقناع ورفع معنوياتها وإشاعة البهجة والسرور في نفسها ونهيئتها ومساعدتها كي تجابه الحياة بنظرة تفاؤلية، أثناء شهور حملها وحتى يحين وقت ولادتها وتتخطى المرحلة بأمان ومن ثم تلد بسهولة .

مشكوووووووورة الغالية ع الطرح الجميل

الله يسهل على الجميع يارب ،، بولادة سهله طبيعية ميسرة يارب

الله يسهل علينا

الله يرزق كل خواتنا يارب بالذرية الصالحه

الله يسهـــــــــــــــــل ع الجميع إن شااء الله ..
شكراا غنااتي ع الموضــــــــــــــــــــووع .. خليجية

مرحبا حبيت ارد على موضوعك

للاسف انه حسابات المستشفى تكون خطا

يعني بحملي هاد انا اعرف التاريخ الي تم فيه الحمل ومده الحمل اذا كنتي تعرفي التاريخ 266يوم يعني موعد ولادتي المفروض يكون 8/10/2009

والمستشفى اعطوني موعد حسب اخر دوره 1/10/2009

يعني على حساباتهم انا ما بكون كملت التاسع ولما يعدي موعدي عندهم يعتبروني اتاخرت ولادتي وكالعاده يولدوكي قيصيري بعد معاناة الطق الصناعي

صارت معي بحملي الاول نفس الشي بس كان اول بيبي وكنت ما بعرف شي ولا حد من اهلي عندي وللاسف ولدوني قيصري بحجه اني عديت موعدي اسبوع وما في توسع

نصيحه لكل وحده من الحوامل اذا كان وضع البيبي اوكي وكل شي باذن الله تمام ما تستعجلي

تسلمين عالموضوع ويزاج الله خير

مشكورين حبايبي على تفاعلكم .. والصبر زين يا بنات.. تحملوا على عماركم ولا تستعيلون على الولاده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.