تخطى إلى المحتوى

تكفون ساعدوني ابا انش اصلي الظهر 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

جمعه مباركه عليكم كلكم يا احلى خوات عندي

اليوم الجمعه .. وانا للحينه محتاره ابا انش اصلي بس ماروم

تدرون ليش لاني تعبت وانا اسال وكل واحد يرد علي رد غير عن الثاني

انا البارحه كنت في بيت وحده عندها (( كلاب )) وانا طبعا طول الوقت بعباتي

وانا ماحب يتقربون مني اساسا .. بس في كلب صغير كان يتقرب مني بس يلعق عباتي

وكل ما يبا يلحس ايدي اشلها على طول واشله عني لاني اصلا ما احب

الحينه مش هالموضوع الموضوع اني محتاره في الحكم

حكم الطهاره والصلاه

تكفون ساعدوني .. الحينه شو اسوي عسب اصلي وانا طاهره

بس ارجع واقولكم تراه ما لحس الا عباتي وصح قرب صوب ويهي ولحس شوي بس دزيته

خليجية ياربي بديت احتار زياده ..

تكفون خواتي ساعدوني بالحكم .. اتوضى سبع مرات ؟؟؟

اسبح كاني متطهره من (( العاده )) ؟؟

ولا شو بالضبط ’ ؟؟

اتريا ردودكم الله يخليكم عسب انش واصلي الظهر خليجية مابا تفوتني الصلاه

عليكم السلام
ماعندي فكره اختي

جبيت ارفع لج الموضوع

خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رغم حزني خليجية
عليكم السلام
ماعندي فكره اختي

جبيت ارفع لج الموضوع

يعطيج العافيه فديتج ..

كفايه هالشي الطيب منج ..

تسلمين ..

انا متاكده انهم ما بيقصرون وبيفيدوني يالسه اتريا على احر من اجمر

الغاليه الكلب نجس اما القطط طهاره .

عن أبي قتادة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال في الهرة: إنها ليست بنجس، إنما هي من الطوافين عليكم أخرجه الأربعة، وصحَّحه الترمذي وابن خزيمة .

معنى الحديث:
هو أن الهرة وهي القط أو السنور، الهرة تطوف على الإنسان في بيته، يكثر ملابستها للإنسان، تدخل البيت فتكون قريبة منه، فملامستها له كثيرة، وأيضا قربها من الآنية التي يستخدمها الإنسان كثيرة؛ ولهذا الحديث سبب وهو أن أبا قتادة -رضي الله عنه- أصغى للهرة ماء فقيل له في ذلك فقال: إني سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: إنها ليست بنجس إنها من الطوافين عليكم وهذا يدل على أن أبا قتادة -رضي الله عنه- فهم من ذلك ما وقع من النبي -عليه الصلاة والسلام- وهو أن الهرة من الطوافين؛ ولأجل كونها تطوف فليست بنجس.

لغة الحديث:
قوله: "نجس" يعني: ليست نجسة، والنَّجَس والنَّجِس واحد، كما قال جل وعلا: إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا والنجاسة تنقسم إلى نجاستين: عينية وإلى نجاسة حكمية، وإلى نجاسة معنوية. قوله: "الطوافين" الطواف: صيغة مبالغة من طائف فعَّال من طائف وهو الذي يعني الطواف يكثر تطوافه ودخوله على الإنسان.
مثل أولاد الإنسان مثل خدم الإنسان فإنهم يكثرون الدخول والخروج عليه، بهذا قال تعالى في وصف الخدم أو في وصف من عند الإنسان في بيته قال: طَوَّافُونَ عَلَيْكُمْ بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ فمن يكثر دخوله وخروجه يقال له طواف؛ لأنه يكثر دورانه حول الإنسان وتطوافه عليه، والهرة قيل لها إنها من الطوافين لأجل كثرة دخولها وخروجها لبيت الإنسان وخروجها على آنيته وأشيائه.

..
والله اعلم .. بس اعتقد انج تطهرين او اغتسلي واسبحـي والسموحه منج ع التاخيــر .. صح انه عن القطه بس بشكل عام .. طهارة القطط ونجاسة الكلاب ..

Up up

Allh yof8ch ,,

قال ابن قدامه رحمه الله في عمدة الفقه "وتغسل نجاسة الكلب والخنزير سبعا إحداهن بالتراب"

وذلك للحديث(إذا ولغ الكلب في إناء أحدكم فليغسله سبعا إحداهن بالتراب) وفي روايه(أولاهن بالتراب) وفي روايه(أخراهن بالتراب)وفي رواية(وعفروه الثامنة في التراب).

خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت_الأياو خليجية
الغاليه الكلب نجس اما القطط طهاره .

عن أبي قتادة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال في الهرة: إنها ليست بنجس، إنما هي من الطوافين عليكم أخرجه الأربعة، وصحَّحه الترمذي وابن خزيمة .

معنى الحديث:
هو أن الهرة وهي القط أو السنور، الهرة تطوف على الإنسان في بيته، يكثر ملابستها للإنسان، تدخل البيت فتكون قريبة منه، فملامستها له كثيرة، وأيضا قربها من الآنية التي يستخدمها الإنسان كثيرة؛ ولهذا الحديث سبب وهو أن أبا قتادة -رضي الله عنه- أصغى للهرة ماء فقيل له في ذلك فقال: إني سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: إنها ليست بنجس إنها من الطوافين عليكم وهذا يدل على أن أبا قتادة -رضي الله عنه- فهم من ذلك ما وقع من النبي -عليه الصلاة والسلام- وهو أن الهرة من الطوافين؛ ولأجل كونها تطوف فليست بنجس.

لغة الحديث:
قوله: "نجس" يعني: ليست نجسة، والنَّجَس والنَّجِس واحد، كما قال جل وعلا: إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا والنجاسة تنقسم إلى نجاستين: عينية وإلى نجاسة حكمية، وإلى نجاسة معنوية. قوله: "الطوافين" الطواف: صيغة مبالغة من طائف فعَّال من طائف وهو الذي يعني الطواف يكثر تطوافه ودخوله على الإنسان.
مثل أولاد الإنسان مثل خدم الإنسان فإنهم يكثرون الدخول والخروج عليه، بهذا قال تعالى في وصف الخدم أو في وصف من عند الإنسان في بيته قال: طَوَّافُونَ عَلَيْكُمْ بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ فمن يكثر دخوله وخروجه يقال له طواف؛ لأنه يكثر دورانه حول الإنسان وتطوافه عليه، والهرة قيل لها إنها من الطوافين لأجل كثرة دخولها وخروجها لبيت الإنسان وخروجها على آنيته وأشيائه.

..
والله اعلم .. بس اعتقد انج تطهرين او اغتسلي واسبحـي والسموحه منج ع التاخيــر .. صح انه عن القطه بس بشكل عام .. طهارة القطط ونجاسة الكلاب ..

يعطيج الف الف الف صحه وعافيه يارب

مشكووره وانا عندي قطو فالبيت خليجية صدق ريحتيني ب موضوعج

يعني الحينه انش اسبح واغتسل ؟ واصلي عادي صح

لان ما لمسني وايد ولا لمس جسمي يعني كنت بالعباه طول الوقت عسب جي

المهم مشكوره مره ثانيه ومسموحه فديتج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.